كلمة الدكتور سعيد صادق الغرة

عميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه.

 

 

تقوم الجامعات الحديثة على ثلاث وظائف رئيسية هي: التعليم و البحث العلمي و خدمة المجتمع. وتسعى الجامعـة الإسلاميـة لتحقيق الوظيفة الثالثة من خلال عمادة خدمة المجتمع والتعليـم التي تساهم في تحقيق بعض غايات الجامعة المتمثلة في تعزيز دور الجامعة في خدمة وتنمية المجتمع  بالشراكة والتعاون مع المؤسسات المحلية والإقليمية والدولية.

 

 

وعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر – في رؤيتها ورسالتها وأهدافها -  و من خلال معهد التنمية المجتمعية و معهد اللغة الإنجليزية ووحدة الترجمة ودائرة المشاريع والتدريب و دائرة شؤون الخريجين ومركزالتقنيات المساعدة لخدمة ذوي الإعاقات البصرية تسعى لبناء و تطوير قدرات المجتمع المحلي المتجددة و المساهمة في إحداث  تنمية مجتمعية شاملة و مستدامة.

 

 

ولتحقيق أهداف العمادة يتم تقديم برامج تأهيل وتدريب نوعية تساهم في تطوير القدرات والمهارات المهنية للكوادر البشرية العاملة في المؤسسات الحكومية و غير الحكومية و المتخصصة في المجالات الإدارية والمالية والفنية والعلمية والصحية وتكنولوجيا المعلومات و ذوي الإعاقات. ويتم تنفيذ جميع برامج التأهيل والتدريب و تقديم الدراسات والإستشارات بالتعاون مع مجموعة كبيرة من الخبراء والمدربين والإستشاريين المحليين المتميزين العاملين في مختلف الجامعات والمؤسسات المحلية و الإقليمية والدولية العاملة بقطاع غزة حيث تم تنفيذ المئات من المشاريع التنموية بالشراكة مع العديد من المؤسسسات المحلية و الإقليمية والدولية.

 

و يشرفنا أن نعرض خدماتنا بجودة عالية لتمكين الأفراد و المؤسسات من المشاركة في عملية التطوير والتنمية المجتمعية المستدامة. و يسعدنا أن نسمع  أرائكم و مقترحاتكم للإرتقاء بإدائنا في خدمة وتنمية مجتمعنا.