بدء المرحلة الثانية "التشغيل" من المشروع السويسري في مركز إرادة

  • 07/29/2019

أطلق مركز إرادة للتأهيل والتدريب المهني للأشخاص ذوي الإعاقة المرحلة الثانية وهي مرحلة التشغيل من المشروع السويسري، وذلك بتمويل من الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون، وإشراف برنامج الأمم المتحدة الإنمائي PAPP.

حيث تم تشغيل(45) شخصاً من ذوي الإعاقة،  و(14) شخصاً داخل مركز إرادة، و (31) آخرين في مؤسسات القطاع الخاص، اختارهم المركز بالتعاون مع وزارة العمل ووزارة التنمية الاجتماعية.

ويعمل الخريجون في التخصصات المتاحة في التشغيل تتناسب لكل شخص حسب نوع إعاقته فتنوعت بين الخياطة، والتصميم والعمل الحر، وصيانة الجوالات والأجهزة الذكية، وصيانة ولف المحولات والمحركات الكهربائية، ومدة التشغيل ثلاثة شهور، بمكافأة شهرية بقيمة (250) دولار.

وتهدف المرحلة الثانية من المشروع وهي مرحلة التشغيل إلى تحسين الوضع الاقتصادي للأفراد ذوي الإعاقة الحركية الذين أنهوا ستة شهور في مرحلة التدريب للمهارات اللازمة للعمل، وإكسابهم مزيداً من الخبرة عن طريق الممارسة العملية في سوق العمل، وإعطائهم فرصة  لإثبات قدرتهم على العمل لدى المشغلين، وتغيير النظرة السلبية اتجاههم، وإيجاد علاقات وصقل شخصيتهم، وإكسابهم خبرات تؤهلهم للوصول لمرحلة التشغيل الذاتي، وإكسابهم مهارات حياتية في التواصل مع الزبائن.