احتفال تكريم الطلبة ذوي الإعاقة الناجحين في الثانوية العامة

  • 09/17/2018

احتفل مركز خدمات الإعاقة بعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر في الجامعة الإسلامية بتخريج كوكبة من خريجي الثانوية العامة من ذوي الإعاقات المختلفة وذلك  بتاريخ 16/9/2018 يوم الأحد  الساعة الحادية عشر وقد بلغ عددهم 85 طالب وطالبة .

وذلك بتمويل كريم من فاعل خير ، بحضور رئيس الجامعة د. ناصر فرحات وعميد خدمة المجتمع التعليم المستمر الدكتور سعيد الغرة والدكتور حازم السراج والأستاذ خالد أبو فضة مدير دائرة الإرشاد والتوجيه التربوي في وزارة التربية والتعليم والأستاذ بهاء سرحان منسق مركز خدمات الإعاقة ولفيف من الضيوف وممثليه المؤسسات الخارجية في قطاع غزة وموظفي الجامعة وذوي الطلبة المحتفى بهم.



وبهذا رحبت الأخت إيمان الغولة  بالضيوف خلال مقدمتها والتي شكرت فيها الجامعة الإسلامية على مجهوداتها المباركة في خدمة ذوي الإعاقة وبالأخص مركز خدمات الإعاقة بعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر وقد أشادت أيضًا بهمة ذوي الإعاقة الذين تحدوا كل الصعاب.


 

ثم تلا الطالب محمد الناقة  من ذوي الإعاقة البصرية آيات عطرة من القرآن الكريم ،وخلال كلمة رئيس الجامعة د. فرحات أكد على دعم الجامعة ومساندتها لذوي الإعاقة من خلال عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر حيث أن الجامعة تسعى دائما لدعم هذه الفئة من ذوي الإعاقة وقد رحب بطلبة الجدد خريجي الثانوية العامة مثمنين أدائهم المتميز.


وخلال كلمة للدكتور الغرة والتي رحب فيها بالطلبة الجدد من ذوي الإعاقة مبارك لهم تفوقهم وتميزهم ، وقد أشاد بجهود العمادة في خدمة الطلبة من ذوي الإعاقة شاكراً طاقم المركز على جهودهم في خدمة الطلبة .

ثم كانت الكلمة للأستاذ خالد أبو فضة والتي سرد فيها جهود الوزارة في خدمة الطلبة ذوي الإعاقة  شاكرًا الجامعة الإسلامية على جهودهم الطيبة التي يقومون بها لخدمة الطلبة ذوي الإعاقة .


 

وخلال كلمة للدكتور السراج والتي حفز فيها الطلبة على النجاح والتفوق وأنهم عماد هذه الأمة بمستقبلهم الذي سيبنونه ثم تبع ذلك  كلمة  محمد النجار الحاصل على معدل 94%  معبر عن شكره للجامعة الإسلامية مؤكداً أن الطموح والإرادة هي عنوان الطلبة ذوى الإعاقة .

وقد تخلل الحفل العديد من الفقرات الانشاديه والفنية المتميزة  وبهذا اختتم الحفل بتكريم الطلبة الناجحين وتوزيع الهدايا على الجميع .