مركز خدمات الإعاقة يحتفل بخريج دورة لغة الاشارة الفلسطينية (مستوى مبتدئ)

  • 08/29/2018

اختتم مركز خدمات الإعاقة بعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر في الجامعة الإسلامية  بغزة دورة لغة الاشارة الفلسطينية المستوى المبتدئ وذلك يوم الثلاثاء الساعة الواحدة  ظهراً في المركز والتي عقدت  خلال الفترة ما بين 9  يوليو حتى 15 أغسطس ، بالتعاون مع جمعية أطفالنا للصم .

 بحضور  مدير المركز د. حازم شحادة ، منسقة الأنشطة الطلابية وقسم الطالبات الأستاذة نسمة الغولة و مدرب الدورة الأستاذ  ايهاب المدهون.



ورحبت الأستاذة نسمة بالحضور موجهة الشكر لجمعية أطفالنا للصم على تعاونهم في تنفيذ هذه الدورة ، مؤكدة أن هذه الدورات تأتى ضمن الأنشطة والفعاليات التى تسعي لنشر التوعية المجتمعية لحقوق الأشخاص ذوى الاعاقة  لتحقيق الموائمة المجتمعية  شاكرة الطالبات على حضورهن والتزامهن .

وخلال كلمة للدكتور شحادة والتى أكد فيها أن المركز منذ خمسة أعوام يعمل على نشر لغة الاشارة بين الموظفين فى الجامعة وخارجها وبين الطلبة  حيث تم تعليم قرابة  100 موظف اللغة الاشارة .



وقد أشار الى أن الجامعة وبشكل مستمر تقدم خدماتها النوعية لذوى الاعاقة مؤكداً خلال كلمته الى أن هناك جهود حثيثة تبذل لاعتماد برنامج البكالوريوس للطلبة الصم ، وختام كلمته قدم جزيل الشكر لجمعية أطفالنا للصم  وللأستاذ ايهاب على جهوده الطيبة لإنجاح هذه الدورات النوعية وقد وعد الاستمرار فى تنفيذ هذه الدورات  خاصة المستوى الثاني والثالث .

فى حين أكد الأستاذ المدهون خلال كلمة له أن الجمعية بكل طاقاتها  تقدم خدماتها النوعية  للمجتمع  الفلسطينى بشكل عام وأن المركز والجامعة بشكل مستمر تسعى لتنفيذ هذه الدورات لنشر التوعية المجتمعية  وفى الختام تم الاستماع للمشاركات فى الدورة واللواتى أثنو على هذه الجهود المباركة والتى أضافت لهم تعلم لغة جديدة تساعدهم فى التعامل مع شريحة الصم فقد طالبن عقد المستوى الثاني والثالث بأسرع وقت ممكن .