مركز خدمات الإعاقة يفتتح دورة لغة الإشارة الفلسطينية المستوى المبتدئ

  • 07/09/2018

افتتح مركز خدمات الإعاقة بعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر في الجامعة الإسلامية بالتعاون مع جمعية أطفالنا للصم دورة لغة الإشارة الفلسطينية المستوى المبتدىء لطالبات الجامعة من كافة التخصصات وذلك يوم الاثنين الموافق 9/7/2018م وذلك في مبنى الإدارة  B201 وبحضور مدير المركز الدكتور حازم شحادة والأستاذة نسمة الغولة منسقة الأنشطة الطلابية في المركز وبحضور مدرب الدورة الأستاذ/ إيهاب المدهون .



حيث رحبت أ. نسمة بالحضور, وأثنت على حضورهن وحرصهن على تعلم لغة الإشارة للتواصل مع الصم ،وأكدت أن عقد هذه الدورة يأتي ضمن حملات التوعية التي يسعى مركز خدمات الإعاقة لنشرها في الجامعة الإسلامية وذلك تحقيقًا لمبدأ الموائمة وتسهيل التواصل مع الطلبة ذوى الإعاقة السمعية, وخلال كلمة له تطرق د. شحادة لأبرز الخدمات التي يقدمها مركز خدمات الإعاقة للطلبة ذوي الإعاقة البصرية والسمعية والحركية والتى أبرزها الخدمات الأكاديمية التعليمية والأنشطة المنهجية


 ووجه د. شحادة الشكر للطالبات على حضورهن والتزامهن موجهاً كذلك الشكر لجمعية أطفالنا للصم على حرصهم وشراكتهم ودعمهم ومساندتهم للطلبة مثني على تلبية الأستاذ إيهاب المدهون للدعوة في حين كانت الكلمة للمدهون والذي شكر العاملين في المركز على حرصهم ومسؤوليتهم العظيمة في تحقيق الموائمة لذوى الإعاقة وبذلك تم الإتفاق على أيام التدريب والساعات المناسبة ثم ابتدأ بعرض تفصيلي للمفاهيم التى سوف يتطرأ إليها خلال الدورة بشكل عام .

واختتم اللقاء الاول بحث الطالبات على الالتزام بالمواعيد التى تم الاتفاق عليها .