حاضنة الأعمال والتكنولوجيا وبنك فلسطين يعقدان ورشة عمل تعريفية بالخدمات البنكية

  • 08/09/2017

 

 

نظمت حاضنة الأعمال والتكنولوجيا بعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر ورشة عمل تعريفية بأهم الخدمات البنكية والمالية التي يقدمها بنك فلسطين، وعقد اللقاء في إحدى قاعات ورش العمل في مبنى التعليم المستمر بالجامعة، بحضور كل من المهندس باسل قنديل –مدير دائرة حاضنة الأعمال والمشاريع في الجامعة، والأستاذ محمد شبير –مسئول دائرة تكنولوجيا المعلومات في بنك فلسطين،  والأستاذ سالم الشرفا –موظف في دائرة البيع المباشر في بنك فلسطين، ومجموعة من الرياديين والرياديات، وأصحاب المشاريع الناشئة في الحاضنة.

 

بدوره، شكر المهندس قنديل بنك فلسطين لتعاونهم في إقامة الورشة، التي تصبُّ في مصلحة الشركات الريادية وتفيدهم بشكل كبير، مُعربًا عن أمله بفتح آفاق تعاون أخرى مع البنك.

 

ومن جهته، تحدث الأستاذ الشرفا عن أنواع الحسابات البنكية والفرق بينها، وعن الشيكات والودائع والبطاقات الالكترونية والتسهيلات؛ لتعريف الرياديين بالخطوات السليمة للتعامل مع البنك وقدرتهم على الاستفادة من الخدمات البنكية.


 

ومن ناحيته، عرَّف المهندس شبير الرياديين على التجارة الإلكترونية وخدمات الدفع الالكتروني؛ بهدف توعيتهم لكيفية الاستفادة من الخدمات.

 وتطرَّق المهندس شبير للحديث عن خدمات بنك فلسطين للشركات والتسهيلات المقدمة لها، وخاصة تلك الخدمات المقدمة عن طريق شركة Palpay.

 

من جهة أخرى استقبلت حاضنة الأعمال والتكنولوجيا الأستاذ خالد الأحمد - الاستشاري في مجال الإعلام الجديد، ورئيس النادي العالمي للإعلام في الأردن، ضمن زيارته لغزة؛ للاطلاع على أهم أنشطة ومشاريع الحاضنة، والبحث في سبل التعاون المستقبلي في سبيل تطوير الإعلام الجديد في مشاريع الحاضنة ودعم تلك المشاريع.

وتجوَّل الأحمد في الحرم الجامعي للتعرف على مرافق الجامعة، وبدأت جولته من متحف الجامعة، لتعريفه بإرث وتاريخ الجامعة الإسلامية منذ نشأتها حتى ما وصلت إليه اليوم.

وأثنى الأستاذ الأحمد على الجهود التي تبذلها الجامعة الإسلامية في دعم المشاريع الريادية، وأعرب عن سعادته بالزيارة، مبدياً إعجابه بالأنشطة والمشاريع التي تقوم بها الحاضنة.

 

 وأكد الأستاذ الأحمد على استعداده للتعاون مع الحاضنة، وتقديم جلسات توجيهية وإرشادية لأصحاب المشاريع والأفكار الريادية، وإمكانية ربط الحاضنة والمشاريع المحتضنة مع مؤسسات وأفراد تعمل في مجال ريادة الأعمال والمشاريع الريادية في الأردن.