مركز خدمات الإعاقة بالعمادة يحتفل بتخريج دورة فن الاتصال والتواصل الفعال

  • 05/10/2017


اختتم مركز خدمات الإعاقة في الجامعة الإسلامية بغزة دورة تدريبية بعنوان مهارات الاتصال والتواصل الفعال وذلك اليوم الثلاثاء الساعة الثانية عشرة ظهراً في مبنى التعليم المستمر والتي عقدت في الفترة ما بين 11 أبريل حتى 9 مايو، بحضور منسق المركز الأستاذ بهاء الدين سرحان ومنسقة الانشطة الأستاذة نسمة الغولة والأستاذة نوال أبو سلطان وذلك بالتعاون مع المركز العالمي للمدربين المحترفين (شركاء النجاح) ممثلة بالأستاذ محمود أبو شر مدير المركز والطاقم التدريبي الذين شاركوا في إعطاء هذه الدورة.



وافتتحت الأستاذة نسمة تخريج الدورة بترحيب الحضور جميعاً شاكرة المركز العالمي للمدربين المحترفين على تعاونه وعلى تدريباته النوعية المقدمة لذوي الإعاقة وجددت الشكر للطلاب لالتزامهم بالدورة.
في حين شكر سرحان الأستاذ أبو شر والطاقم العامل معه وأكد أن هذه الدورة تأتي ضمن الأنشطة اللامنهجية التي يقدمها المركز لطلبته والتي رسخت مفهوم التواصل بين الطلاب والإدارة العاملة في المركز وأكد أن مثل هذه الدورات تصقل من شخصية  الطلبة وتزيدهم في  تنمية المهارات الحياتية لدى الطلاب.


 من جهته شكر الأستاذ أبو شر مركز خدمات الإعاقة، مؤكداً أن هذه الدورة من الدورات النوعية التي يقدمها مركزه لفئة الأشخاص ذوي الإعاقة والتي تطرقت إلى سلسلة من المفاهيم التي تندرج تحت مفهوم الاتصال والتواصل من حيث التواصل مع الذات، التواصل مع الآخرين، التواصل مع الكون ومفهومه ووسائله والأدبيات الخاصة بذلك والتواصل عبر مواقع التواصل الاجتماعي.


وفي الختام ألقى الطالب فتحي دغمش مديح نبوي نال إعجاب الجميع ومن ثم كان فرصة للطلاب للتعليق وإبداء آرائهم، ثم تم توزيع الشهادات.