دورة مهارات الاتصال والتواصل الفعال للطلاب ذوى الإعاقة في الجامعة الإسلامية

  • 04/12/2017

عقد مركز خدمات الإعاقة  دورة بعنوان مهارات الاتصال والتواصل الفعال  وذلك يوم الثلاثاء الموافق 11/4/2017م. في مبنى  التعليم المستمر وذلك بحضور المستشار محمود أبو شر مدرب التنمية البشرية  وبحضور الأستاذ نائل السوافيرى منسق الدورات التدريبية.

وجاءت هذه الدورة ضمن سلسلة من الدورات المتتالية التي أعلن عنها المركز لتقديم الدعم النفسي والاجتماعي  للطلبة ذوى الإعاقة .

افتتح السوافيري الدورة التدريبية حيث رحب بالاستاذ محمود ابو شر وبالطلاب ذوي الاعاقة وتطرق الى أهمية هذه الدورات التي تصقل من شخصية الطالب بجانب العملية الاكاديمية وحث الطلبة على الالتزام بهذة الدورة واعلن عن سلسلة دورات قادمة تفيد الطلبة، ومن ثم  كان اللقاء بإدارة الأستاذ محمود أبو شر حول كيفية مهارات الاتصال والتواصل الفعال  فقد تطرق الى مفهوم الاتصال و أكد على سلسلة  كيفية التعامل مع الآخرين حسب  مستوى  شخصية الإنسان ، وكذلك سرد بعض الأنشطة العملية الايجابية للتغلب على بعض العقبات التي يواجهها الأفراد في حياتهم  اليومية .


ويأتي هذا اللقاء ضمن الأنشطة والفعاليات التي ينفذها المركز والتي تهدف الى  دعم الطالب ثقافيا و نفسيا واجتماعيا وإزالة  الفجوة بينه وبين المجتمع وأكد ابو شر على  أن ما بعد الفشل والمحاولة المستمرة إلا النجاح والمقدرة على التصرف واكتساب الآخرين.


وفى ختام  أعطى المدرب فرصة للحوار والمناقشة والتساؤلات المختلفة وقام بتقديم الدعم النفسى والاجتماعي للطلاب.