رئيس الجامعة الإسلامية يستقبل وفداً من الجمعيات المختصة بشئون الصم

  • 04/01/2017

 

استقبل الأستاذ الدكتور عادل عوض الله- رئيس الجامعة الإسلامية، في مكتبه برئاسة الجامعة، وفداً من الجمعيات المختصة  بشئون الصم من داخل مدينة غزة وخارجها، وضم الوفد كل من: الأستاذ رجائي النجار- رئيس جمعية رام الله الخيرية للصم، والأستاذ محمد فهمي- نائب رئيس جمعية رام الخيرية للصم، والأستاذ يوسف المدهون- من نادي الأمير على للصم- الأردن، والأستاذ علاء النحال- رئيس جمعية رنين الصمت-رفح، والأستاذ سعدي أبو عمرة- رئيس جمعية الضمير لذوي الإعاقة السمعية- غزة .

وكان في استقبال الوفد من الجامعة الدكتور سعيد الغرة- عميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر، والأستاذ حسام عايش- مدير معهد التنمية المجتمعية بالعمادة.


من جانبه، أكد الأستاذ الدكتور عوض الله على اهتمام الجامعة الإسلامية بفئة ذوي الاحتياجات الخاصة سواء الطلبة الصم، أو الطلبة المكفوفين، أو ذوي الإعاقة الحركية من منتسبي برنامج إرادة، وتحدث الأستاذ الدكتور عوض الله عن جهود الجامعة في إطلاق برنامج الدبلوم المهني للطلبة الصم، واستقبال عدة دفع من طلبة الثانوية العامة "فئة الصم" للدراسة في البرنامج.

ووقف الدكتور الغرة بشيء من التفصيل على فكرة الدبلوم، والبرامج النوعية التي يشملها الدبلوم، وخطط الجامعة المستقبلة في توسيع البرامج التي تستهدف الطلبة الصم، ونوه إلى الحرص على توفير الإمكانيات التي تسهم تلبية حاجات الطلبة الصم  تساعد في تعزيز قدراتهم ومهاراتهم.

وجرى خلال اللقاء بحث أفاق التعاون المشترك في المجالات التي تتعلق بخدمة الطلبة الصم في النواحي الأكاديمية والمهنية من جانب،  ودعم اندماجهم مع أفراد المجتمع من جانب أخر.


وزار الوفد الزائر معهد التنمية المجتمعية بعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر، والتقى بالطلبة الصم واستمع إليهم ولأفكارهم من خلال الترجمة بلغة الإشارة، وأبدى الوفد إعجابه الكبير بالبرنامج والخدمات المقدمة للطلبة الصم، والنتائج التي حققوها رغم قلة الإمكانات.


وتجول الوفد في مركز التقنيات المساعدة، وبرنامج إرادة للتأهيل والتدريب المهني للأشخاص ذوي الإعاقة، واطلع على طبيعة البرامج والمشاريع التي تقدمها الجامعة الإسلامية لتلك الفئات.


وجرى في ختام الزيارة تسليم الأستاذ الدكتور عوض الله شهادة شكر وتقدير من جمعية رام الله الخيرية للصم.