الجامعة الإسلامية تحتفل بتخريج الفوج الأول من طلبة مركز تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها

  • 03/14/2017

احتفل مركز تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها بالجامعة الإسلامية بغزة بتخريج الفوج الأول من طلبة المركز الأجانب، وخرج المركز أكثر من 20 طالباً وطالبة من عدة دول مختلفة، منها: أمريكا، وبريطانيا، وكندا، والفلبين، وأسبانيا، وايطاليا، والهند، ويدرس المركز اللغة العربية بطريقتي التعليم المباشر والتعليم عن بعد.

وانعقد الاحتفال في إحدى قاعات الورش في مبنى خدمة المجتمع والتعليم المستمر بحضور الدكتور نظمي المصري-نائب الرئيس للعلاقات الخارجية، والأستاذ حسام عايش- مدير معهد التنمية المجتمعية،  وطاقم المركز وأساتذته وطلبته، وشارك في الحفل كل من: البروفيسورة أليسون فيببس- أستاذة اللغات والثقافات والدراسات بجامعة جلاسكو البريطانية، والدكتورة جوفانا، والدكتورة مريم عطية، والدكتورة غراتسيا- من جامعة جلاسكو-بريطانيا.


من جانبه، أعرب الدكتور المصري عن شكره الجزيل للشركاء في جامعة جلاسكو، ولفت إلى أن هذا الاحتفال يأتي تتويجاً لمشروع Researching Multilingually at the Borders of Language, the Body, Law and the State  مع جامعة-Glasgow – بريطانيا.

وأشاد الدكتور المصري بهذا النجاح الكبير للمشروع، وأوضح أهميته في نشر اللغة العربية من غزة إلى جميع أنحاء العالم، وأثنى على الجهود الكبيرة لمدرسي ومنسقات المركز للوصول لهذا النجاح المميز.

بدوره، رحب الأستاذ عايش بضيوف الحفل، والطلبة المحتفى بهم، وشكر جامعة جلاسكو على جهودهم في إنجاح مشاريع المركز، وهنأ الأستاذ عايش خريجي وخريجات المركز من جميع أنحاء العالم .

من ناحيتها، شكرت البروفيسورة فيببس الدكتور نظمي المصري مدير هذا المشروع في الجامعة الإسلامية، وتحدثت عن مسيرة تأسيس المركز، وعبرت عن مدى سعادتها بهذا النجاح الكبير.


وألقى الطالب محمد عبد الرحيم- من ماليزيا كلمة الخريجين ممثلاً عن طلاب  التعليم عن بعد، وعبر عن مدى سعادته واستفادته  من الالتحاق بالمركز، ورغبته بالاستمرار في التعلم، وشكر جميع مدرسي المركز، وأشاد بالجهود الكبيرة التي بذلوها معهم للوصول لهذا المستوى.

وألقت الطالبة منيرفا صباح كلمة الخريجين ممثلة عن طلبة التعليم المباشر، وعبرت عن سعادتها بالالتحاق بالمركز، وقدرت مرونة المركز في تحديد المواعيد.


ومن الجدير بالذكر أن جميع أساتذة المركز تلقوا تدريبات على أيدي خبراء من جامعة جلاسكو، ومن مؤسسة العربية للجميع في السعودية.