اختتام البرنامج التدريبي "بناء قدرات موظفي برنامج البنية التحتية وتطوير المخيمات" في الجامعة

  • 02/28/2017

 

نظمت عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالجامعة الإسلامية الحفل الختامي للبرنامج التدريبي في مجال بناء قدرات موظفي برنامج البنية التحتية وتطوير المخيمات، وذلك بتمويل من وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، وانعقد الحفل في مبنى المؤتمرات العامة في مبنى القدس للقاعات الدراسية، بحضور كل من: الأستاذ الدكتور عادل عوض الله –رئيس الجامعة الإسلامية، والدكتور سعيد الغرة –عميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر، والمهندس رفيق عابد –مدير برنامج البنى التحتية وتطوير المجتمعات، وجمعٌ من المشاركين في البرنامج التدريبي.


 من جانبه، قال الأستاذ الدكتور عوض الله :"أن المساقات النظرية تبقى قاصرة تعطي أصول العلم فقط، وأن هناك حاجة للاستمرار في التدريب والتعليم والتطبيق"، وأكّد الأستاذ الدكتور عوض الله أنه لابد من التدريب أثناء العمل، وأن ذلك مسئولية الجهات القائمة على العمل.

بدوره، أشار الدكتور الغرة إلى أن علاقة الجامعة الإسلامية بالمجتمع المدني، والمؤسسات الدولية هي علاقة أصيلة، ونوّه إلى أن البرنامج التدريبي استهدف أكثر من (300) موظفاً من موظفي وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا".

وعبّر الدكتور الغرة عن سعادة الجامعة بالحصول على مخرجات جيدة من البرنامج، آملاً أن يكون هناك مزيداً من التعاون، والعمل المستمر والفعال بين الجامعة والأونروا.


من ناحيته، عبّر المهندس عابد عن اعتزاز وكالة الغوث بالعلاقة القائمة مع الجامعة الإسلامية، التي لم تبخل بإمكانياتها على المتدربين، وأشار المهندس عابد إلى أن الأونروا تحرص على تعزيز برامج  التدريب المستمر، وتطوير قدرات العاملين من خلال توفير البيئة المناسبة لهم.