دائرة شئون الخريجين تنفذ برنامجاً حول البحث عن عمل لتأهيل الخريجات

  • 02/06/2017

 

نظمت دائرة شئون الخريجين بعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر في الجامعة الإسلامية بغزة بالتعاون مع المؤسسة الفلسطينية للتعليم من أجل التوظيف (PEFE) برنامجاً ارشادياً بعنوان: "البحث عن عمل هو عمل FJIJ".

ويهدف البرنامج الارشادي إلى تطوير مهارات البحث عن عمل لدى الخريجات وطالبات المستويين الثالث والرابع من طالبات الجامعة، وتطوير المهارات الجوهرية والخطوات اللازمة لزيادة القدرة على التوظيف للخريجين وللطلبة في المستقبل.

ويشمل البرنامج عدة محاور أساسية، منها: القدرة الجيدة على كتابة السيرة الذاتية (CV)، ومهارات المقابلة، وكيفية البحث عن عمل، الاتصال والتواصل، والتشبيك مع المؤسسات، وغيرها من المواضيع المتعلقة بتطوير مهارات الخريجين والخريجات.


ويتكون البرنامج من (20) ساعة إرشادية مقسمة إلى (5) أيام بواقع (5) ساعات يومياً من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الثانية بعد الظهر.

يشار إلى أن دائرة شئون الخريجين ستنفذ برنامجاً للطلبة والخريجين خلال المرحلة القادمة، حيث أن الدائرة تنفذ برامج تدريبية تأهيلية مجانية لخريجيها، والطلبة المتوقع تخرجهم برسومٍ رمزية بداية كل فصل دراسي، وذلك حسب حاجة الخريجين والخريجات للدورات وحاجة سوق العمل المحلي.