الجامعة الإسلامية تصدر بيانًا بشأن استكمال التسجيل والدراسة في الفصل الدراسي الأول 2020/2021

  • 09/01/2020

أصدرت الجامعة الإسلامية بغزة بيانًا بشأن استكمال التسجيل والدراسة في الفصل الدراسي الأول 2020/2021م، وذلك حرصًا منها على استمرار العملية التعليمية رغم الظروف الاستثنائية التي يمر بها الشعب الفلسطيني والعالم كله والتزامًا بالتعليمات الصادرة عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ومراعاةً لكل الظروف التي يعاني منها أبناء القطاع سواءً المتعلقة بتفشي فيروس كوفيد 19 أو مشكلات انقطاع التيار الكهربائي أو غير ذلك، وتقديرًا لاحتياجات الطلبة ومناشداتهم، وأخذًا بعين الاعتبار لكل ذلك فقد قررت الجامعة العمل ضمن التوجهات التالية:

أولًا- سينطلق الفصل الدراسي الأول بتاريخ 12/9/2020 بإذن الله بنظام التعليم الإلكتروني لجميع المساقات التي يمكن تدريسها إلكترونيًا وسيتم معالجة المساقات العملية لاحقًا عندما تسمح الظروف بذلك.

ثانيًا- سوف تسمح الجامعة للطلبة الجدد الذين تقدموا بطلبات الالتحاق أو الذين سيتقدمون بها إلكترونيًا في الأيام القادمة بتسجيل المقررات والحصول على الجدول الدراسي رغم عدم تسديدهم الرسوم الدراسية وذلك إلى حين انتهاء حظر التجول وتحديد الجامعة لآليات تتيح للطلبة المبادرة لتسديد رسوم الدراسة.

ثالثًا- وقف العمل بحجب الدرجات للطلبة القدامى وستسمح الجامعة لهم بالتسجيل بشكل مبدئي واختيار جداولهم رغم عدم تسديدهم الرسوم الدراسية وذلك إلى حين انتهاء حظر التجول وتحديد الجامعة لآليات تتيح للطلبة المبادرة لتسديد رسوم الدراسة.

رابعًا- سوف يتم تقييم الطلبة من خلال درجات رقمية وسوف توزع الدرجات على أساس 40% لأعمال الفصل و60% للاختبارات النهائية التي سوف تعقد إلكترونيًا في الجامعة بإذن الله في نهاية الفصل الدراسي.

خامسًا- يجري على طلبة الدراسات العليا ما يجري على طلبة البكالوريوس فيما يتعلق بالتسجيل والدفع وآلية التقييم واحتساب الدرجات.

هذا وتهيب الجامعة بالطلبة القدامى والجدد الإسراع بإنهاء إجراءات التسجيل للفصل الدراسي ومعرفة جداولهم الدراسية لتتمكن الجامعة من بدء الفصل الدراسي بأفضل صورة ممكنة، وتؤكد الجامعة الإسلامية لطلبتها أنها ستبقى الرائدة في تجاوز كل العقبات من أجل نجاح هذه التجربة بمستوى أفضل وأيسر مستفيدين من ملاحظات طلبتها ومن تقييم مؤسسات الجامعة لتجربة الفصل الماضي.