وفد من الوكالة السويسرية للتنمية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي يزور مركز "إرادة"

  • 06/20/2018


زار وفد من الوكالة السويسرية للتنمية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي/ برنامج مساعدة الشعب الفلسطيني (UNDP/DEEP ) مركز "إرادة" للتأهيل والتدريب المهني للأشخاص ذوي الإعاقة بالجامعة الإسلامية بغزة، حيث ترأس الوفد السيد ألكسندر غيلو- مدير البرامج، ويرافقه السيد جاسر أبو موسى- من فريق الوكالة السويسرية، والمهندس صلاح حماد- ممثل برنامج الأمم المتحدة الانمائي.

وكان في استقبال الوفد من "إدارة" الأستاذ خالد الكحلوت- مدير المركز، والمهندس طارق الهباش- مسئول الإنتاج والمبيعات، والمهندسة منال حسنه- مسئول العلاقات العامة والتمويل.


وجرى خلال الزيارة اطلاع الوفد على المشاريع الحالية التي يتم تنفيذها لتدريب مجموعة من الأشخاص ذوي الإعاقة الحركية والسمعية، إضافة للتخصصات التي تم تطويرها لتكون موائمة مع احتياجات سوق العمل، مثل: تركيب وصيانة أنظمة الطاقة الشمسية، والتمديدات الكهربائية، والمطبوعات الدعائية، وغيرها من التخصصات المختلفة، وتم استعراض المنهجيات المتبعة لدمج الخريجين من ذوي الإعاقة في سوق العمل. وفي نهاية الزيارة، تم اصطحاب الوفد الزائر في جولة بمركز "إرادة" للتعرف على الورش التدريبية الحالية، ومعرض منتجات "إرادة" الدائم، وقد أشاد الوفد الزائر بعزيمة وإرادة المتدربين والمتدربات من ذوي الاعاقة، والمشاريع التي نفذها مركز "إرادة".

ومن الجدير بالذكر بأن الوكالة السويسرية للتنمية أسهمت بدعم مركز "إرادة" لتنفيذ مشاريع لتدريب وإيجاد فرص عمل لنحو (120) شخصاً لأشخاص ذوي الإعاقة في العامين 2015 و2017، وقد ساهمت هذه المشاريع بتحسين فرص عملهم، ونجح عدد من الخريجين في تنفيذ مشاريع خاصة.